The Basic Principles Of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



الشركات المرتبطة بصناعة التجميل والإبداع وأزياء الشباب ومصنعي أغطية السرير وسلع الأطفال تتعرف على سيكولوجية اللون الأرجواني وتستخدمها في جهودها الإعلانية.

على الرغم من هذه المتغيرات، فإن معظم الناس يدركون الألوان بشكل مشابه، وبالتالي يشعرون بنفس المشاعر عند مشاهدتها.

من المتعارف عليه استخدام علم الألوان في التسويق والإعلان، حيث تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية باستغلال التأثير الذي ينتج عن بعض الألوان لجذب المستهلكين، وزيادة مبيعاتهم عن طريق الإعلانات المصورة، ومثالٌ على ذلك استخدام بعض الألوان لتحفيز الناس للشعور بالجوع، أو لنشر الطاقة الإيجابية.[٤]

الحياة الجامعية في لندن: التنقل في عالم الجامعات البريطانية المثير

ما هي التقنيات التي يمكن للعلامات التجارية توظيفها بألوان متكاملة ومتناقضة في حملاتها؟ً

العناوين الرئيسية: الألوان المفعمة بالحيوية مثل البرتقالي والأحمر والأخضر تجعل العناوين الرئيسية بارزة لجذب الانتباه بينما تفتقر النغمات الصامتة إلى الرؤية.

الأصفر: يرتبط بالسعادة والتفاؤل والطاقة، يمكن أن يساعد في خلق شعور بالإيجابية والدفء.

الثقافة: الألوان لها معانٍ مختلفة عبر الثقافات، على سبيل المثال، يرمز اللون الأبيض إلى الموت في شرق آسيا والنقاء في الغرب، لذلك يجب البحث في القيم الثقافية الرمزية المرتبطة بالألوان في الأسواق المستهدفة.

يعزز البرتقالي الشعور بالحيوية والسعادة. مثل اللون الأحمر، فإنه يلفت الانتباه ويظهر الحركة ولكنه ليس قوياً.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عليك أن تختار الألوان بحرص شديد، وينبغي أن يعكس اللون الذي تختاره الرسالة الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك، فيجب أن تكون الألوان معبرة عن اهتمامات الجمهور ومعبرة عن المعروضات الخاصة بـ شركتك، ولتستخدم سيكولوجية الألوان في التسويق بشكلٍ صحيح بإمكانك أن تقوم بالآتي:

لتحقيق أقصى قدر من تفاعل المستخدم والتحويلات، فإن اختيار اللون له أهمية كبيرة في التجارِب الرقمية مثل مواقع الويب والتطبيقات، إليك أبرز هذه الألوان التي تساعدك معرفتها على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

يستحضر اللون البني ارتباطاً بالطبيعة والأرض والخشب. في علم نفس الإعلان والتسويق، يؤكد اللون على الثقة في المنتج والتقاليد القديمة.

شركة جي دارت هي أفضل شركات التسويق في الوطن العربي، نتميز بالإبداع في وضع مجموعة كبيرة من الخطط التسويقية، وكذلك الاستشارات الخاصـــــة بالشركات خاصةً في وقت الأزمات، ونمتلك فريق تعرّف على المزيد علي قدرٍ كبير من الخبرة جاهز لمساعدتكم في كافة الخدمات التسويقية

Report this wiki page